الثلاثاء، 26 يوليو 2016

جنتنا التي أصبحت جحيمنا

بلدي جنة الله في أرضة, لكن العدوان والحرب ماذا ترك لنا في جنتنا ..
خلف الخوف والرعب, خلف مباني هُدم بُنيانها وأزهق أروآح سكنت بدآخلها, مناظر الأشلاء المُتقطعة من بقايا الأطفال والنساء والشباب، سلاح جوي وصاروخي ينهمر على مُدننا وقُرانا، بمنازلنا ومساجدنا وكل مكان يأوي إليه ذو النفس المُحرم قتلُها.

إخواناً لنا تعاونوا على الإثم والعدوآن، ماذا سيُبررون لله عند لقائه يوم لا ينفع مال ولا بنون.
قال تعالى: "يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود ولا النصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ..."
لقد تحالفوا مع أمم الكون أجمعها بكل قوتها وعتادها وغناها وسطوها وعتوها وعدآئها لأمتنا، من أجل قتال بلد وآحد, بلد فقير, بلد مُسلم لا يُشكل خطراً على أحد رغم مزاعمهم وأعذآرهم التي لا يُصدقها عقل سوي.

حسبنا الله ونعم الوكيل, ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.



المستهترين

نُريد وضع حد للإستهتار ..
مِن إستهتار السياسيين بدمائنا وسفكها برغم وجود حلول سلمية لمصالحهم الشخصية الخارجة عن حُب الأوطان.
مِن إستهتار التجار وجشعهم وطمعهم بلقمة عيشنا وألحفتنا وقطع تُغطي عوراتنا.
مِن إستهتار من نظنهم ملائكة الرحمة وتعاونهم مع تُجار الأدوية ومعامل المختبرات من أجل الحصول على نسبة ومردود مالي كبير من مُعاناتنا وآلآمنا.
مِن إستهتار عُلمائنا وإنجرارهم لمن بيده السُلطة وخنوعهم له دون أن يقفوا في وجهة بكلمة حق.

مِن إستهتارنا بأنفسنا وعدم قبول الرحمة فيما بيننا.

الصداقة




الصداقة تتمحور بِمُعاملة الأصدقاء دوماً بشفافية، التحدث للآخر بكل ما يجول بالخاطر، الإستفسار، كذلك إستشارة الصديق في أمور تحدث أو قد تحدث مُستقبلاً.

هذا ما يقوي أواصر الصداقة ويجعلها صادقة، عكس ذلك الغموض والتغاضي, والردود الباردة والباهته بعبارات لا تتعدى الكلمة الواحدة كحد أدنى والثلاث كلمات كحد أعلى.

أهدي لكم بعض العبارات التي تعبر عن الصداقة الحقة:


 "الروابط التي تجمع بين القلوب هي نسيج العالم الجديد، حيث تتجلى الروحانية والتضامن في صلاتنا الحقيقية."

 "الأرواح المتشابهة تستكشف سويًا أفقًا جديدًا، حيث تتلاقى الأحلام وتتعانق الآمال في رحاب الوجود."

 "التواصل العميق هو جسر يربط بين الأرواح، حيث تتدفق الحكمة والمعرفة بين الأصدقاء كأمواج المحيط."

"الثقة المتبادلة تُبنى على أساس الوفاء والتفهم، فتشكل قاعدة متينة لعلاقاتنا الحميمة والمتجددة."

"القلوب الكبيرة تخطو خطواتٍ ثابتة نحو التغيير، حيث تعمل سويًا على صقل الذات وتحقيق الإيجابية في العالم."

"التضحية العميقة تنمو في بستان العلاقات العميقة، فتزهر بأزهار التعاون والدعم المتبادل."

"التوازن المثالي بين الاستقلالية والتواصل يسهم في بناء جسور قوية بين الأفراد، تحملها الثقة والاحترام المتبادل."

 "الروح الحرة تتذوق طعم الحب الحقيقي في لحظات المشاركة والحماس، حيث تتكون الذكريات الثمينة والتجارب اللافتة."

"التجارب المشتركة تعزز الروابط العميقة، ففي مغامراتنا نتعلم وننمو سويًا، نتشارك الضحك والدروس المؤثرة."

 "الأرواح المبدعة تصنع مستقبلًا مشرقًا، حيث تدعم بعضها البعض وتستلهم الإلهام من خلال التواصل الإبداعي والتعاون."

آمل أن تكون هذه العبارات قد توفر لكم الإلهام والتفكير الجديد حول الصداقة وقيمها في حياتنا.

رقصة البرع



الرقص بتناسق مُفيد لحركة أعضاء الجسم, ويُعتبر لعبة مُسلية, لكنني للأسف لا أجيده, تمنيت إكتسابها من الرقصات الشعبية التي تُسمى (البرع), رقصة قبيلية رآئعة جداً, يتخللها إمتشاق الخنجر اليمني (الجنبية), على دقات الطبول, ويكتنفها حركات شبابية قبلية أصيلة خالصة, بعيداً عن الحركات المايعة المُهترئة التي إنتشرت في الوقت الحاضر.

وتعد رقصة البرع رقصة تقليدية يمنية تعكس تراث وثقافة الشعب اليمني. تعتبر البرع من أشهر وأكثر الرقصات شعبية في اليمن، وهي تتميز بحركاتها السريعة والحماسية والإيقاع المميز.

تعد رقصة البرع من رقصات الشعب اليمني، وهي تعكس ثقافة وتاريخ البلاد. يقوم الراقصون بارتداء الزي التقليدي اليمني حيث تكون الجنبية أبرزها، ويلتحفون أحيانًا السلاح كملحقات للرقصة.

تتميز رقصة البرع بالحركات السريعة والقوية التي تعبّر عن القوة والحماسة. يتم التناغم بين الراقصين والإيقاع الموسيقي الذي يتم تشغيله، ويتم التنسيق بين الحركات والطبول والعزف على الآلات الموسيقية اليمنية التقليدية مثل المزمار والطبل.

تعد رقصة البرع من الرقصات الجماعية، حيث يقوم الراقصون بتشكيل دوائر أو صفوف ويقومون بالرقص بشكل متزامن. تتطلب الرقصة تنسيقًا وتعاونًا بين الراقصين، وتشجع الروح الجماعية والاندماج الاجتماعي.

تعد رقصة البرع وسيلة للتعبير الفني والترفيه في اليمن، وتستخدم في العديد من المناسبات الاجتماعية مثل الأعراس والمهرجانات والاحتفالات. يتم تعلم الرقصة من خلال التراث الشفهي والمشاهدة المباشرة، حيث يتم نقلها من جيل إلى جيل.


حيرة الحب


حيرة الحب هي حالة نفسية معقدة ومتناقضة تشعر بها الشخص عندما يجد نفسه مشتتًا بين مشاعر الحب والشك والتردد.

في حالة حيرة الحب، يمكن أن يشعر الشخص بتضارب داخلي بين الرغبة في التقرب والالتزام بشخص معين وبين الخوف من الاحتراق والجرح. يترتب على ذلك العديد من الأسئلة والتساؤلات التي تزيد من حيرة الشخص، مثل: هل هذا الشخص هو الشريك المناسب لي؟ هل سأكون سعيدًا معه في المستقبل؟ هل تستحق المخاطرة بفتح قلبي وتقديم نفسي لهذا الشخص؟

قد يكون الشخص مشتتًا بين مشاعر متضاربة، فقد يجد نفسه يعجب بشخص ما وفي الوقت نفسه يشعر بالجذب نحو شخص آخر. يمكن أن يزيد عنصر الحيرة من صعوبة اتخاذ قرار والتحرك في العلاقة، وقد يشعر الشخص بالشك وعدم اليقين حول مشاعر الشريك الحقيقية ونواياه.

حيرة الحب قد تتسبب في الاضطراب العاطفي والتوتر النفسي. يمكن أن تؤثر على القدرة على اتخاذ قرار والتفكير بوضوح. قد يعاني الشخص من القلق المستمر والتردد في اتخاذ خطوات أو التزامات في العلاقة.

من الطبيعي أن يشعر الشخص بحيرة الحب في بعض الأحيان، وقد يحدث هذا في مراحل مبكرة من العلاقة أو عندما يواجه الشخص تغيرات أو تحديات في العلاقة الحالية. من المهم أن يتعامل الشخص مع حيرته بصبر وتفهم، وقد يكون من المفيد التحدث إلى أشخاص موثوق بهم أو اللجوء إلى المشورة العاطفية المهنية للمساعدة في فهم الأفكار والمشاعر واتخاذ القرارات المناسبة.