الثلاثاء، 6 يونيو 2017

وإذا خاصم فجر




مهما كانت خلافاتنا فلا داعي للفجور في الخصام, دولنا العربية تُستهدف بالتوالي, والمستفيدون من ذلك دول تناصبنا العداء ومعروفه لنا جميعاً, لك الله يا #قطر.
برغم حنقنا وإستيائنا من بعض مواقفها التي أجتت الفتنه والحرب في بلادنا, لكننا لسنا ممن يؤيدون المثل الدارج "إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه" ..
والسيئ في الأمر ومن واقع الأحداث المتسارعه أن التدخل العسكري ضد #قطر وارد وبأي لحظة إن لم يتم إستدراك ذلك بمصالحه خليجيه عاجله, وهنا نقول "أكلت يوم أكل الثور الأبيض" .. مؤشرات خطيرة ومتتالية على إستهداف منطقتنا لتكرار مأساة سابقة أزالت حضارتنا ووجودنا في الأندلس, وهي الأن تتكرر وبنفس السيناريو دون تغيير, لكن لا عزاء لحكام العرب الذي يساعدون ويسارعون في تحقيق هذا السيناريو المخيف.


لذا لابد من الترفع عن خلافاتنا وعدم الفجور في خصوماتنا, لا يجب أن يكون بأسنا شديد بيننا, كل الدمار في وطننا العربي مصدرة أعذار وآهيه, دمرنا #ليبيا وتخلينا عن #العراق ولحقت به #سوريا ويتم تدمير #اليمن والآن تستهدف #قطر رغم مشاركتها لهم وتحالفها بتحقيق كل المآسي السابقه, والآن جاء الدور لتأكل #قطر كما أكل ما سبق ذكره من دول تتجرع الألم وتنزف من جراء الظلم والقتل والتجويع لمواطنيها ببئس شديد من دول شقيقة ويعلم الله الدور القادم على أي دوله من دولنا المتبقية.


ومع ذلك أرى أن إستهداف #قطر سيعجل من إنهيار التحالف العربي على #اليمن, وهي إشارة إيجابية لإيقاف إراقة الدماء وسيعجل بعملية التصالح والعودة لطاولة الحوار التي ستكون الحل الأكيد لجميع خلافاتنا دون عنتريه ودون إستخفاف بأطراف دون أخرى.


إذا أستمر سيناريو أكلت يوم أكل الثور الأبيض, فلن تسلم دولنا العربية من الذبح واحدةً تلو الأخرى, وبهذا لن يكون لنا وجود كما كان في الأندلس.


#اللهم_لا_تجعل_بأسنا_بيننا_شديد
#وطني_العربي